كتلة القدس ترد على اعتداءات الاحتلال في المسجد الأقصى بحملة عنوانها "درع الأقصى الحصين"

تلبية لدعوات الكتلة الإسلامية بالنفير وشد الرحال والاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك، للتصدي للمستوطنين وإفشال مخططاتهم بتدنيس المسجد الأقصى وذبح قرابينهم في باحاته الطاهرة؛ تقاطر طلبة كتلة جامعة القدس أبو ديس للوقوف في وجه التغول الاحتلالي وحماية المسجد الأقصى من مخططات التهويد والاستلاب، حيث شارك العشرات من الطلبة في الاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك، ليتعرض عدد منهم لاحقًا للاعتقال والتنكيل.

ونقلًا عن المحامي المكلف بمتابعة شؤون المعتكفين في المسجد الأقصى المبارك والذي اعتقلهم الاحتلال، فقد تم اعتقال كلٍ من إسلام غزال، وعز الدين الزين، وبراء رمانة، ومحمد رمانة، وعبد الرحمن سعدة، وحسام عباسي، ويزن حامد، وعبد الله ادعيس، وعبد الرحمن عايش، ويزيد حامد، وعبد الرحمن الطويل، وأحمد حامد، والدكتور حسام مسك، فضلا  عن اعتقال الطالب في كلية الطب حسني طارق قبل يومين.

وكان الطلبة المعتصمون قد بدأوا الاعتكاف في المسجد الأقصى منذ الحادي عشر من رمضان الحالي، نصرةً له.

وردًا على الانتهاكات الصهيونية بحق المسجد الأقصى المبارك أطلقت كتلة جامعة القدس حملة "درع الأقصى الحصين"، والتي قامت من خلالها بتجهيز أكثر من 70 معتكفٍ ومعتكفة للرباط في المسجد الأقصى المبارك، حيث تم تزويدهم بحقيبة اسعافات أولية ولوازم ضرورية مثل المياه والأطعمة الخفيفة لمساعدتهم في اعتكافهم.

وأعلنت محكمة الاحتلال عن تمديد اعتقال جميع طلبة الكتلة الإسلامية المعتكفين والذين تم اعتقالهم أثناء رباطهم وذلك حتى يوم الأحد المقبل.

مشاركة عبر :